الاثنين، 8 يونيو، 2015

أفضل الوسائل لإزالة الثلج عن الأطعمة المجمدة



مجموعة من أفضل الوسائل لإزالة الثلج عن الأطعمة المجمدة  

1- داخل الثلاجة
أسهل طريقة لإزالة الثلج عن اللحومات والخضروات المجمدة، عن طريق نقلها من المجمدة إلى رفوف الثلاجة السفلية، لكنها تتطلب وقتاً طويلاً نسبياً، ويجب على ربة المنزل التخطيط بشكل مسبق قبل عدة ساعات من موعد الطهي. وتتميز هذه الطريقة بأنها آمنة وتحافظ على الأطعمة لأن الثلج يذوب بشكل تدريجي.

2- الماء البارد
الطريقة الأكثر شيوعاً بين ربات المنزل لإزالة الثلج عن الأطعمة المجمدة، وذلك بوضعها في وعاء مملوء بالماء البارد وانتظار الثلج حتى يذوب بشكل تدريجي، وهذه الطريقة أسرع من الطريقة السابقة، ومناسبة للنساء اللواتي يرغبن بطهي الأطعمة المثلجة في وقت قصير.

3- في فرن الميكرويف
لا ينصح بهذه الطريقة بشكل دائم، لأن الثلوج لا تذوب بشكل متساو مما يؤدي إلى عدم نضوج الطعام بشكل جيد، أو حتى احتمال نمو البكتيريا المسببة بالأمراض، ويفضل استخدام الفرن فقط لطهي الطعام أو الفواكه المجمدة التي ستقدم بشكل فوري.

4- في درجة حرارة الغرفة
تحتاج المعجنات والخبز والفواكه المجمدة فترة تتراوح بين ساعتين و4 ساعات لإزالة الثلوج في درجة حرارة الغرفة، ولا ينصح باستخدام هذه الطريقة مع اللحوم والأسماك والخضروات.

5- تحت المياه الجارية
هذه الطريقة تستخدم عندما تكون ربة المنزل في عجلة من أمرها وغير قادرة على الانتظار إلى حين ذوبان الثلج بشكل تدريجي، فالمياه الجارية تسرع عملية الذوبان، ولكن يجب أن تكون اللحوم داخل أكياس من النايلون ويفضل عدم تعريضها للماء بشكل مباشر

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More