الاثنين، 8 يونيو، 2015

افضل الطرق لتنظيف الجدران



طرق تنظيف الجدران
______________
تختلف طريقة تنظيف الجدران حسب نوعية البقع والأوساخ الموجودة عليها، اليكى طرق بسيطة لتنظيف أصعب البقع :
تنظيف الجدران من الأتربة
___________________
عند تنظيف الجدران من الأتربة فقط يفضل عدم استخدام الماء، لأنه سيؤدي إلى التصاق الأتربة بدلا من تنظيفها. استخدمي المكنسة الكهربائية لإزالة الأتربة وخيوط العنكبوت، ويفضل أن تبدأي من أعلى إلى أسفل وليس العكس حتى لا ينتشر الوسخ، واهتمي بالأركان والزوايا وأماكن ثنيات الديكور. يمكنك أيضا استخدام فرشاة تنظيف ناعمة بيد طويلة بدلا من المكنسة الكهربائية. إذا لاحظت وجود بعض الأتربة العالقة في الأركان والزوايا و لم تستطيعي إزالتها بالمكنسة، قومي بلف قطعة من القماش القطني على عصا طويلة، ورشيها بقطرات قليلة من الماء واستخدميها للتنظيف.
تنظيف الجدران من بقع الأطعمة والمشروبات
لتنظيف بقع الأطعمة والمشروبات من الجدران بسهولة ودون الحاجة لشراء المنظفات الكيمياوية، استخدمي البيكينج صودا ( لا نقصد البيكينج بادور). قومي بغمس اسفنجة التنظيف المبلولة بكمية كبيرة من البيكينج صودا، ثم افركي أماكن البقع الصعبة بالإسفنجة واخيرا اشطفي الجدار بالماء. وستلاحظين اختفاء البقع الصعبة.
تنظيف الجدران من بقع الدهون
الدهون من البقع المستعصية والتي ترهق ربة المنزل في تنظيفها، ولكن استخدام اسفنجة مغموسة بالملح عند تنظيف البقع الدهنية سيعطيكِ مفعول سريع ودون تعب.
تنظيف الجدران من بقع الألوان والشمع
تنظيف الجدران من ألوان الرسم الخشبية والشمعية وبقع الشمع مهمة صعبة للغاية، ولكن لن تجدي أي صعوبة بعد اليوم في القضاء عليها، فقط باستخدام معجون الأسنان! نعم معجون الأسنان. قومي بوضع كمية مناسبة من معجون الأسنان دون تعيين على مناطق البقع الصعبة، ثم قومي ازيلي المعجون باستخدام اسفنجة مبللة بالماء فقط وسيختفي أي أثر للألوان.
تختلف طريقة تنظيف الجدران باختلاف نوع الجدار أيضا، لذا سنقوم بتفصيل تنظيف الجدار بحسب نوعه فيما يلي:-
تنظيف الجدران المدهونة
في البداية، أزيلي الأتربة كما ذكرنا مسبقا، ثم قومي بإحضار دلو كبير من الماء وقومي بشطف الجدار باستخدام الماء لإزالة أي أتربة متبقية، بعد ذلك ضعي في الدلو ماء و سائل تنظيف الأطباق والقليل من سائل تعطير الملابس أو سائل الاستحمام ( الشاور جل ) ودلك لإضفاء رائحة عطرة على الجدران ثم غطسي اسفنجة التنظيف في المزيج واستخدميها لتنظيف الحائط. بعد الإنتهاء قومي بشطف الجدار جيدا مرة أخرى. من الاحسن تقسيم الجدران لكي لا يجف الصابون ويترك أثرا كما يتسبب في تفتيح لون الجدار. بعد شطف الجدار بشكل جيد، استخدمي قطعة نظيفة من القماش القطني للتجفيف وهده الخطوة الاخيرة مهمة جدا قد تستغنى عنها بعض النساء.
تنظيف السيراميك
لتنظيف السيراميك استخدمي نفس الخطوات المستخدمة في الجدران المدهونة ولكن بفارق واحد وهو وضع 20 مل من الكلور في دلو الماء والمنظف.
تنظيف ورق الجدران
لتنظيف ورق الجدران يكفيك مسحها بقطعة من القماش القطني مغموسة في لتر من الماء مضاف إليه 3 نقاط من الزيوت المعطرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More