الثلاثاء، 9 يونيو، 2015

عدة استخدامات للقهوه غير شربها



طرق جديدة لاستخدام القهوة غير شربها!
القضاء على روائح الطعام في الثلاجة
تخلّصي من كابوس الروائح الكريهة! ضعي وعاء صغيراً مملوءاً بحبوب القهوة داخل البرّاد واتركيه ليوم أو يومين. القهوة تمتصّ الروائح مهما كانت عنيدة.
الحد من السيلوليت
كريمات السيلوليت الثمينة تحتوي دائماً على عنصر رئيسي مشترك وهو مادة الكافيين. الكافيين يعزز التمثيل الغذائي للدهون، ويحدّ من ظهور هذه الجيوب الدهنية تحت الجلد. امزجي القهوة المطحونة الدافئة مع زيت جوز الهند وافركي بها بشرتك في حركات دائرية لبضع دقائق ثم اغتسلي.
إزالة الروائح عن اليدين
رائحة الثوم، السمك، الكزبرة، البصل، وغيرها من روائح الأطعمة تلتصق بيديك. تخلصي منها عبر فرك يديك بقليل من القهوة المطحونة أو تفل القهوة التي أعددتها. ثم اشطفي يديك بالماء الدافئ .
القهوة سماد غني للنباتات
القهوة غنية بالفوسفور والبوتاسيوم والماغنيزيوم والنحاس وتطلق النيتروجين في التربة. إنها تتحلل وتعطي التربة حموضة طبيعية وهذا مفيد لبعض أنواع التربة. حين تشرب قهوتك ارمِ ما تبقى من التفل على تراب نباتاتك.
القهوة لشعر أكثر لمعاناً
القهوة علاج طبيعي يجعل الشعر أكثر لمعاناً. حين تحضّرين القهوة لتشربيها زيدي الكمية قليلاً. الأفضل أن تكون القهوة قوية الطعم ومغلية جيداً. وحين تبرد ضعيها على شعرك النظيف والجاف. اتركيها لمدة عشرين دقيقة على الأقل ثم اشطفي شعرك. تابعي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
القهوة لتقشير الجلد
التدليك بالبن المطحون الخشن يزيل خلايا الجلد الميتة.امزجي حفة من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ودلّكي بها بشرتك.
لإبعاد النمل
رش تفل القهوة الجاف حيث ترى النمل في منزلك أو حديقتك. ولمعالجة التلال التي يحفرها النمل في حديقتك صب وعاء كاملاً من القهوة المحضّرة على هذه التلال.
القهوة معطّر للسيارة
هل تريد أن تظل رائحة سيارتك عطرة؟ املأ كيساً مخرّماً جميلاً بحبوب القهوة وعلّقه في سيارتك. إنها طريقة صديقة للبيئة وغير مؤذية لصحتك مثل المعطرات الاصطناعية.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More