الخميس، 4 ديسمبر، 2014

أخسارى 500 سعر يوميا بطرق بسيطة




بطرق بسيطة، يمكنكِ بسهولة خسارة 500 سعر حراري يوميا أنتِ في غنى عنها، كل ما عليكِ فعله هو معرفة الطرق الخفية عنكِ والتي تساعدكِ على توفير سعرات سوف تتراكم في الجسم على هيئة دهون مزعجة.
نستعرض معكِ مجموعة من الحيل السهلة التي تضمن لكِ الرشاقة والقوام المثالي.


التحدث في التليفون

ربما تستغربين إذا علمتِ أن التحرك أثناء التحدث في الهاتف، يساعد على حرق الدهون! نعم هذا صحيح ومن ثم عليكِ بالمشي عند إجراء أي تليفون خاصة مع مكالمات الأصدقاء التي تستمر وقتا طويلا لتضمني المشي لمدة أطول وحرق الدهون.
فالقيام بتلك العملية البسيطة يساعدكِ على حرق 4 كيلو تقريبا في خمسة أسابيع.


الجوز

على الرغم من احتواء الجوز على دهون مفيدة للغاية للقلب، إلا أنها أيضا تحتوي على سعرات عالية تكون سببا مباشرا في زيادة وزنكِ، فحفنة من الجوز المحمص في الزيت تحتوي على 175 سعرا حراريا تقريبا، في حين ثلاث قبضات من الجوز تحتوي على 525 سعرا حراريا.
لهذا يمكنكِ بسهولة التخلص من 500 سعر حراري بتجنب تناول الجوز مجددا، ولكي تقاومي أكل المكسرات عليكِ تناول الفستق، فحفنتان منه تحتويان على 159 سعرا حراريا، أي أقل بكثير من الجوز في حين لو تناولتِ اللوز سيكون أفضل الحلول.



تناول الطعام أمام التليفزيون

أثبتت الدراسات أن تناول الطعام أمام التليفزيون يجعلكِ تتناولين سعرات حرارية تزيد على 288 سعرا حراريا عن المعتاد.
لهذا لا داعي لتلك العادة المضرة، واحرصي على المشي لمدة ساعة تقريبا يوميا حتى يساعدكِ هذا على خسارة 527 سعرا حراريا تقريبا.


الأطباق صغيرة الحجم

إياكِ وتناول الطعام في أطباق مسطحة كبيرة الحجم، فتلك النوعية من الأواني تجعلكِ تتناولين كميات أكبر من الطعام دون أن تشعري.
ومن هنا عليكِ شراء أطباق أصغر حجما حتى يضمن لكِ هذا، تقليل كمية الطعام المتناولة من 20 إلى 25 % من الكمية المعتادة.


قهوة الكريمة

عندما تطلبين فنجانا من القهوة عليكِ طلبه على الطريقة التركية أو اكسبرسو نظرا لأنهما يحتويان على سعرات حرارية لا تتجاوز الـ 30 سعرا حراريا.
في حين عندما تطلبين القهوة مع الكريمة المخفوقة أو مع الحليب كامل الدسم، فأنتِ بتلك الطريقة تحصلين على سعرات حرارية تصل إلى 670 سعرا حراريا في الكوب الواحد!


تقديم الأطباق

عندما تكونين بصدد دعوة بعض الأهل أو الأصدقاء في المنزل على إحدى الولائم، حاولي عدم تقديم الأطباق على مائدة الطعام مع غرف الأطباق في الحال.
استبدلي تلك الطريقة فغرف الأطباق في المطبخ مسبقا، قبل تقديمها على طاولة الطعام، يعمل على حرق السعرات الحرارية مسبقا، بخلاف أنها سوف تجعلكِ بشكل تلقائي من تناول القليل من الطعام على عكس المتوقع.


أطباق المكرونة

يحتوي كوب من المكرونة على 220 سعرا حراريا، عندما تطهينه في المنزل في حين لو تناولتِ طبق مكرونة في المطاعم فإنه يحتوي على كمية سعرات حرارية تزيد على الطبيعي بحوالي 480 سعرا حراريا، نظرا لكبر حجم الأطباق المختلف كليا عن المنزل.
ولذلك تجنبي تناول المكرونات في المطاعم حتى تقللي من السعرات الحرارية المكتسبة في الجسم.


بقايا الطعام

من الحيل الذكية التي تتبع وينصح بها خبراء التغذية، لمنع 500 سعر حراري تقريبا من دخولها الجسم، الاحتفاظ ببقايا الطعام لتناوله في اليوم التالي في وجبة مختلفة.
ليبدو الأمر وكأن السعرات الحرارية التي يحتويها الطبق الواحد، تقسم على يومين!


انواع الزيوت

اسألي النادل أو عندما تبدئين رحلة الطهي طعاما صحيا، في استبدال القليل من الزيت بوضع المرق، أو تناول الطعام مطهوا علي البخار بدلا من القلي وما إلى ذلك، فعندما توفرين ملعقة زيت واحدة فإنك بذلك تخسرين 124 سعرا حراريا.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More