الاثنين، 27 أكتوبر، 2014

طريقة عمل قالب الجلي الملون بالمكعبات المتداخله مع الكريمه بالخطوات والشرح



 المقادير :
1عبوة صغيرةجيلي نكهة البرتقال
1عبوة صغيرةجيلي نكهة الفراولة
1عبوة صغيرةجيلي نكهة اللايم (اخضر الوان)
خليط الكريمة
1كوبعصير اناناس
2/1كوبسكر ناعم الحبيبات
1عبوة صغيرةجيلي نكهة الاناناس
2كوبكريمة
الطريقه :
1. أحضري٣ قدور صغيرة. ضعي مقدار ٤/١ ١ كوب من الماء في كل قدر. ضعي القدور على نار متوسطة إلى أن يغلي الماء. أضيفي جيلي البرتقال في القدر الاول وجيلي الفراولة في القدر الثاني وجيلي اللايم في القدر الثالث. قلبي الجيلي إلى أن يذوب تماما.

2. أحضري ٣ قوالب مربعة مقاس ٨ بوصة. أسكبي جيلي البرتقال في قالب. أسكبي جيلي الفراولة في القالب الثاني وجيلي اللايم في القالب الثالث. ضعي القوالب في البراد لمدة ساعة أو إلى أن يجمد الجيلي تماما.

3. أحضري قالب رغيف وبطني بقطعة من النايلون. دعيه جانبا.

4. خليط الكريمة: في قدر صغير ضعي عصير الأنانس، السكر وجيلي الاناناس. ضعي القدر على نار متوسطة مع التقليب باستمرار إلى أن يذوب السكر والجيلي. أبعدي القدر عن النار ودعي الجيلي على طاولة المطبخ إلى أن يبرد قليلا ويصبح هلامي القوام.

5. في وعاء الخلاط ضعي الكريمة. ثبتي المضرب الشبكي. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة ٢-إلى ٣ دقيقة إلى أن تتماسك الكريمة. أبعدي الوعاء عن الخلاط. أضيفي جيلي الاناناس الهلامي القوام. باستعمال ملعقة بلاستيكية عريضة قلبي الجيلي بخفة إلى أن يتجانس مع الكريمة.

6. أخرجي قوالب الجيلي الجامد من البراد. باستعمال ملعقة أو سكين بلاستيكية عريضة قطعي الجيلي إلى مكعبات صغيرة. أضيفي مكعبات الجيلي الملون على خليط الكريمة. قلبي المواد بخفة لتختلط. أسكبي الحلو بخفة في القالب وساوي السطح. غلفي سطح الحلو بالنايلون.

7. ضعي قالب حلو مكعبات الجيلي في البراد لمدة ٨ ساعات أو طوال الليل.

8. أخرجي قالب حلو مكعبات الجيلي من البراد. إقلبي قالب الحلو على طبق التقديم ثم التخلص من النايلون. قدمي حلو مكعبات الجيلي مباشرة.

الطريقه مشروحه بالفيديو 


طرق اخرى للتقديم 












0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More