الأحد، 21 سبتمبر، 2014

افضل الطرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة


تعتبر رائحة الفم الكريهة والتي تشبه البيض الفاسد من المشكلات التي يعاني منها الكثير . وترجع اسباب وجود رائحة غير مستحبة للفم الى عدة اسباب من اهمها . قلة افراز اللعب بالفم لذلك عند الاستيقاظ من النوم نلاحظ وجود رائحة للفم غير مستحبة وذلك لان افراز اللعاب يقل اثناء النوم . وبسبب ترك بقايا الطعام بالفم فتقوم بكتيريا الفم بتحليلها مما يؤدي الى انبعاث رائحة كريهة من الفم . ووجود التهاب باللثة يؤدي الى وجود رائحة كريهة للفم . كما ان هناك انواع من الاطعمة التي تؤدي الى حدوث رائحة كريهة للفم مثل الثوم والبصل . لذلك يجب علينا اتباع عدة نصائح من اجل التخلص من رائحة الفم الكريهة . من اهمها . الاهتمام بالتنظيف اليومي للاسنان واللسان وتغيير فرشاة الاسنان كل اربعة شهور . عدم التدخين لانه يؤدي الى جفاف الفم وبالتالي وجود رائحة كريهة للفم . كماا اننا ننصح بمضغ علكة بدون سكر لانها تعمل على زيادة افراز اللعاب بالفم . كما ان هناك وصفات تخلصك من رائحة الفم الكريهة فتلك الوصفات تعمل على اكساب الفم رائحة جميلة . وهناك انواع مختلفة من غسول الفم قد تؤدي الى تدهور الفم وتغيير لون الاسنان . لذلك علينا اتباع وصفات تخلصك من رائحة الفم الكريهة وهي وصفات طبيعية لا تحتوي على مواد تضر بالفم والاسنان ومن اهم تلك الوصفات .

الوصفة الاولى للتخلص من رائحة الفم الكريهة :
شمع العسل : وذلك عن طريق القيام بمضغ شمع العسل فهو يعمل على التخلص من رائحة الفم الكريهة ويكسب الفم رائحة جميلة .

الوصفة الثانية للتخلص من رائحة الفم الكريهة :
البقدونس : وذلك من خلال مضغ اعواد البقدونس بعد الانتهاء من تناول الطعام بربع ساعة فهو يعمل على القضاء على رائحة الفم الغير محببة .

الوصفة الثالثة للتخلص من رائحة الفم الكريهة :
زيت الزيتون : وذلك عن طريق تبليل لصبعك بزيت الزيتون وتمريره على الاسنان واللثة قبل النوم وتركه لمدة خمس دقائق ثم غسل الاسنان بالمعجون وذلك لان زيت الزيتون يعمل على مقاومة البكتيريا المتواجدة بالفم والتي تسبب رائحة الفم الكريهة .

الوصفة الرابعة للتخلص من رائحة الفم الكريهة :
الليمون : وذلك عن طريق استخدامه كغسول للفم وذلك عن طريق اضافة ملعقة ملح الى عصيرليمونة واستخدامه كغسول للفم .

الوصفة الخامسة للتخلص من رائحة الفم الكريهة :
النعناع : وذلك من خلال القيام بمضغ اوراق النعناع فهي تعمل على اكساب الفم لرائحة جميلة .

الوصفة السادسة للتخلص من رائحة الفم الكريهة :
القرنفل : وذلك من خلال مضع بعض من حبات القرنفل فهي تكسب الفم رائحة منعشة .

الوصفة السابعة للتخلص من رائحة الفم الكريهة :
الحبهان " الهيل " : وذلك عن طريق وضع ملعقة من الحبهان على كوب ماء ساخن ونتركه 15 دقيقة ونصفيه ونستخدمه كغسول للفم من خلال المضمضة به لمدة 30 ثانية على الاقل .
" يمكن استخدام نفس الطريقة في عمل الغسول مع تبديل الحبهان  بالقرنفل او  النعناع "

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More