الأحد، 7 سبتمبر، 2014

أطعمة هامة للحامل



أطعمة هامة في مرحلة الحمل

 تعتبر مرحلة الحمل من اهم الفترات لطفلنا فمرحلة الحمل هي المرحلة الاولى التي يتغذى فيها الطفل ويبني عظامه لذلك يجب على الام الاهتمام بما تتناوله اثناء مرحلة الحمل وتعرف هل ما تتناوله يفيد ام يضر الجنين . نعم فهناك اطعمة تضر الجنين أثناء مرحلة الحمل ومن اهم تلك الاطعمة التي تضر بالجنين الاسماك واللحوم النيئة وكذلك البيض النيء والايس كريم لأنه قد يحتوي على البيض النيء وكذلك المشروبات الكحولية وتلك التي تحتوي على الكافيين . ولكن هناك أطعمة هامة في مرحلة الحمل يتوجب على الام الحامل تناولها من اجل حصول الطفل على جميع العناصر المختلفة التي يحتاجها في تكوين جسمه كالفيتامينات والبروتينات والكالسيوم وغيرها من العناصر الهامة لك ولطفلك .

هناك أطعمة هامة في مرحلة الحمل ومن اهمها :

اولا : الفاكهة وأهميتها أثناء مرحلة الحمل : وذلك يرجع الى احتوائها على الفيتامينات الهامه للام والجنين ومن اهمها فيتامين سي لذلك يجب على الام تناول الفاكهة اكثر من مرة خلال اليوم .

ثانيا الحليب وأهميته أثناء مرحلة الحمل: وذلك لان الحليب يحتوي على الكالسيوم والذي يعتبر مفيد في تكوين العظام والاسنان للطفل لذا ينصح بتناول من كوبين الى ثلاث خلال اليوم من قبل الام .

ثالثا سمك السالمون  وأهميته أثناء مرحلة الحمل : وذلك بسبب احتوائه على البروتينات والتي يحتاجها الجنين لذلك على الام تناول وجبة سالمون مرة اسبوعيا .

رابعا : الفشار وأهميته أثناء مرحلة الحمل : وذلك بسبب احتواء الفشار على الالياف والفيتامينات التي يحتاجها الجسم مثل فيتامين ه .

خامسا : اللبن الزبادي  وأهميته أثناء مرحلة الحمل : وذلك بسبب احتوائه على الكالسيوم الضروري للجنين .

سادسا : الزبيب  وأهميته أثناء مرحلة الحمل : بسبب احتوائه على الالياف والحديد اللازم للمراة الحامل .

سابعا الماء وأهميته أثناء مرحلة الحمل: يعتبر الماء ضروري للمراة الحامل وذلك بسبب ان الماء يمنع حدوث الامساك والذي يضر بالمراة الحامل . كما انه مفيد للجسم عموما .

ثامنا : الكرنب " الملفوف " والقرنبيط وأهميتهما أثناء مرحلة الحمل : وذلك بسبب احتوائهما على اوميجا 3 والكالسيوم والذي يمنع حدوث هشاشة العظام .

تاسعا الجوز  وأهميتهما أثناء مرحلة الحمل : بسبب احتوائه على البروتينات الهامة للجنين .

عاشرا : البيض  وأهميته أثناء مرحلة الحمل : وهو ضروري للمراة الحامل ولكن تاكدي من ان يكون البيض مستوي جيدا .


حادي عشر : اللحوم الخالية من الدهون  وأهميتها أثناء مرحلة الحمل : فهي هامة للام والجنين .

 ثاني عشر البطاطا الحلوة  وأهميتها أثناء مرحلة الحمل : فهي تقي المراة الحامل من حدوث مشاكل الاجهاض .


1 التعليقات:

من اهم اشيا التي يجب ان تاكله الحامل هو سفرجل لانه يجعل الجنين جميل ودكي

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More