الأحد، 21 سبتمبر، 2014

افضل الطرق للتخلص نهائيا من قشرة الشعر



تعتبر قشرة الشعر من المشكلات المحرجة التي تواجه النساء والرجال معا وهي عبارة عن قشرة بيضاء تتجمع حول نبت الشعر . وتتكون قشرة الشعر لعدة اسباب من اهمها . تجديد خلايا فروة الراس والتخلص من الخلايا الميتة على شكل قشرة . كما ان استخدام انواع رديئة من الشامبوهات والكريمات قد يؤدي الى ظهور قشرة الشعر . وكذلك فان كثرة غسيل الشعر وتسريحه بقوة يؤدي الى ظهور قشرة الشعر . ويؤدي استخدام السيشوار والصبغات واهمال نظافة الشعر الى وجود قشرة الشعر . ويؤدي تواجد القشرة في فروة الراس الحكة فتتساقط القشرة على الاكتاف مما يسبب لنا الاحراج . لذلك كان لابد من وجود وصفات تقضي نهائيا على قشرة الشعر . ولابد ان تكون تلك الوصفات طبيعية كي لا تؤذي الشعر وتؤثر على ترطيبه وحيويته . من اجل الابتعاد عن المستحضرات التي تحتوي على مواد كيماوية تضر الشعر وتفقده ترطيبه . لذلك نقدم لكم بعض وصفات تقضي نهائيا على قشرة الشعر .

اولا : الزبادي للقضاء على قشرة الشعر : وذلك من خلال توزيع الزبادي على الشعر من الجذور الى الاطراف وتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم نغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر . حيث يقوم الزبادي بالتخلص من قشرة الشعر كما انه يقوم بتنعيم الشعر وترطيبه .

ثانيا : الليمون للقضاء على قشرة الشعر: وذلك عن طريق عدة طرق منها اضافة 2 ملعقة ليمونالى 2 ملعقة زيت زيتون ويوضع الخليط على الشعر من الجذور الى الاطراف ويترك الى الصباح ويغسل صباحا بالماء الفاتر . او يمكن اضافة 2 ملعقة ليمون على لتر ماء ويشطف به الشعر . فهو يعمل على التخلص نهائيا من القشرة .

ثالثا : الميرامية للقضاء على قشرة الشعر: وذلك عن طريق غلي 2 ملعقة من الميرامية مع كوبين ماء ونزلها من على النار ونتركهم ربع ساعة ثم نصفيها ونستخدم الماء الناتج في شطف الشعر . فتساعد الميرامية في القضاء على القشرة كما انها تهدئ الجلد وبالتالي تقضي على الحكة المصاحبة للقشرة .

رابعا : الخل " خل التفاح " للقضاء على قشرة الشعر : وذلك عن طريق اضافة نصف كوب من خل التفاح الى 2 ملعقة ليمون ونقوم بتدليك فروة الشعر بهذا الخليط ونتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم نغسله جيدا بالماء الفاتر . او يمكن اضافة 2 ملعقة من خل التفاح الى كوب ماء دافئ وشطف الشعر به . كما يمكن اضافة ملعقة خل الى ملعقة زيت نعناع وندلك بهم الفروة ونتركه 15 دقيقة ونشطف الشعر جيدا بالماء الفاتر .

خامسا : زيت الزيتون للقضاء على قشرة الشعر : وذلك عن طريق تدليك فروة الراس بزيت الزيتون وتركه على الشعر 20 دقيقة ثم غسله بالماء جيدا . كما يمكن اضافة 2 ملعقة زيت زيتون الى 2 ملعقة زيت صبار وتدليك الفروة به لمدة 15 دقيقة ثم غسله جيدا بالماء .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More