الخميس، 25 سبتمبر، 2014

أطعمة تشعرك بالشبع سريعا دون سعرات تضرك





هناك العديد منا يعاني من زيادة الوزن والذي يؤدي الى الاصابة بالعديد من الامراض لذلك فإننا نلجأ الى اتباع نظام رجيمي قاسى للتخلص من الوزن الزائد . ولكن الكثير منا يجد صعوبة في الالتزام بالرجيم . لذلك فان تبديل وجباتك بأطعمة تشعرك بالشبع يعمل على عدم الشعور بالحرمان وذلك لان تلك الاطعمة تعمل على امتلاء البطن بسبب احتوائها على الالياف والبروتينات النباتية والتي تعطي الاحساس بالشبع وبالتالي تعمل على عدم اقبالك على الاكل بشراسة وبالتالي فهي تساعدك على التخلص من وزنك الزائد .
وهناك أطعمة تشعرك بالشبع ومن اهم تلك الاطعمة .

الشوفان : ويعتبر الشوفان من الاطعمة التى تشعرك بالشبع لاحتوائها على الالياف كما انها بطيئه في عملية الهضم فبالتالي تعطيك الاحساس بالشبع لفترة كبيرة .

الكرفس : ويعتبر الكرفس من الاطعمة التى تشعرك بالشبع ذلك من خلال كونه يعمل على امتلاء المعدة كما انه يحتوي على سعرات حرارية قليلة .

العدس :ويعتبر العدس من الاطعمة التى تشعرك بالشبع فهو غني بالالياف التي تعطي إحساس بالشبع كما انه يعمل على حرق الدهون بالجسم .

التفاح : ويعتبر التفاح من الاطعمة التى تشعرك بالشبع وذلك بسبب احتواء التفاح على الالياف التي تعطينا شعور بالامتلاء والشبع لذلك فان تناول التفاح قبل الوجبات يعمل على امتلاء البطن وبالتالي فاننا عندما نتناول الوجبة فاننا نتناول كمية قليلة من الطعام .

السلامون :ويعتبر السلامون من الاطعمة التى تشعرك بالشبع وذلك لانه يحتوي على اوميجا 3 والتي تعمل على امتلاء البطن .

الماء : كثيرا ما ينصح بكثرة شرب الماء وذلك بسبب اهميته البالغة لجسم الانسان . كما ان شرب الماء يعمل على الاحساس بالشبع وعدم الرغبة في الاكل .

التوت : فهو يحتوي على سعرات حرارية قليلة كما انه يعطي الاحساس بالشبع .

الفيشار : ويعد من الاطعمة التى تشعرك بالشبع وذلك لانه يعمل على امتلاء البطن وبالتالي عدم رغبتك في تناول الطعام .

الفاصولياء : تعتبر من الاطعمة التى تشعرك بالشبع وذلك بسبب احتوائها على الالياف .

سلطة الخضار: فتناول سلطة الخضار قبل الوجبات يعمل على تناول كمية اقل من الطعام خلال الوجبة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More