الاثنين، 31 مارس، 2014

محاربة الشيخوخه وامور هامه عليك الاخذ بها



هي عملية حيوية وطبيعية تتأثر بنمط الحياة اليوميه وبعوامل البيئة المحيطه بنا والوراثة, لذا تجب الرعاية المبكرة التي تقي من أمراض الشيخوخة المستقبلية.حيث يعتقد بعض العلماء أن "الشيخوخة" ليست قدرا على الانسان ، بل هي مرض يشفي منه ويعالج أيضا . وان الانسان يستطيع أن يمنع أو على الأقل يبطيء من ظهور هذا المرض....

. ومن أهم مظاهر الشيخوخه التهابات المفاصل وهى إحدى مظاهر الشيخوخة المبكرة, ومن أكثر المفاصل تعرضاً لهذا المرض: الركبة والكتف والظهر والعمود الفقري. . والاحساس بآلام شديدة عند الحركة...
وللتخلص من علامات الشيخوخه وكبر السن إلي الابد إليكم بعض النصائح التي نتمني ان تنال اعجابكم وتكون سببا للحد من علامات الشيخوخه وكبر السن.




باستطاعتك وقف زحف الشيخوخة...فى عده خطوات :

. الامتناع عن التدخين.:



يحتوي دخان السيجارة على سموم تدمر بطريقة مباشرة الحامض النووي في الخلية مما يؤدي للاصابة بالسرطان، وهي تقود الى الاسراع في عملية الشيخوخة ، و الأمراض المرتبطة بها.

عدم طهي الطعام حتى التفحم ( الشواء):



ان الشواء يمكن أن يحول البروتين و الأحماض الأمينية الى مواد كيماوية ضاره من الممكن أن تؤدي الى تلف الحامض النووي لخلايا جسم الانسان ، مما  يسرع بالشيخوخة ويؤدي الى الاصابة بالسرطان .



التنوع في الطعام من حيث البروتينات و الفواكه والخضراوات :



ان تناول طعام غني بالدهون والبروتينات ، مع اهمال الخضراوات و الفواكه قد ارتبط بزيادة مخاطر الاصابة بسرطان الثدي ، والرحم ، والبروستاتا ، والقولون ، والبنكرياس ، والكلى . بالسمنة مع كل مخاطرها . ومن ناحية أخرى ، فان الاهتمام بتناول الخضراوات و الفاكهة قد ارتبط بانخفاض نسب الاصابة بأمراض القلب المختلفة ، و أيضا أدى الى تحسين نوعية الحياة.



عدم تناول الكحوليات اطلاقا : 



ان الكحول هو مادة سامة تدمر الكبد و بعض مكونات معظم خلايا الجسم. و هذا يؤدي الى الاسراع في عملية الشيخوخة .

 استنشاق الهواء النقي والابتعاد عن الهواء الملوث :



ان ملوثات الهواء العديدة هي أسباب قوية للاصابة بالسرطان ، و هي تحتوي الى مواد مؤكسدة تتسبب في الاسراع في عملية الشيخوخة .



عدم الاسراف في شرب القهوة : 

بالاضافة الى أن القهوة تمهد لاصابة المعدة بالالتهاب المزمن و بالتالي الى الاصابة بالقرحة . وهذا الالتهاب المزمن يؤدي الى افراز مواد ترفع من مخاطر اصابة القلب بالأمراض . و من ناحية أخرى ، فان الشاي الأخضر له تأثيرات مضادة للأكسدة ، و من ثم فان تناوله يمكن أن يكون مفيدا للصحة. 



الامتناع عن العلاقات الجنسة غير السوية: 



يؤدي هذا الى زيادة مخاطر التعرض للفيروسات مثل فيروس مرض الايدز ، و أمراض الكبد الوبائية. هذه الفيروسات تدمر الحامض النووي لخلايا الجسم بطريقة مباشرة 



 الحياة العائلية المستقرة :



يجب وجود علاقات  حميمة في مجال العائلة الكبيرة والصغيره والحفاظ على صلة الرحم فيما بينهم ..ولقد أثبتت الدراسات أن المعمرين الذين تخطوا سن المائة كانوا يتمتعون بعلاقات عائلية دافئة ومترابطة .



ممارسة الرياضة :



ان ممارسة التمرينات الرياضية تؤدي الى تحسين انتاج الطاقة في الجسم  مما يؤدي الى ابطاء عملية الشيخوخة .



الإكثار من تناول فيتامين ( ه )

ولقد ثبت علميا ان فيتامين هـ هو أفضل مضاد للأكسدة على الاطلاق ، أنه يقلل من تقدم مرض الزهايمر ، و أمراض القلب،. و هو يؤدي أيضا الى تقوية الجهاز المناعي للجسم. 


بعض الوصفات المفيدة والمجربة للحد من الشيخوخة:

ماسك الخيار:

من المعروف ان الخيار مفيد جدا بسبب احتوائه على عناصر عديدة تعمل على ترطيب الجلد كما انه يعمل على تغذية الوجه. وذلك عن طريق وضعه على البشرة. اوعن طريق بشره واضافته الى الزبادي ووضعه على البشرة. فهو يجعل البشرة نضره ونقية. والخيار مناسب لكل انواع البشرة.

ماسك البيض:

المكونات: بياض بيضة + ملعقة صغيرة عسل + ملعقة حمص مطحون.
الطريقة: اضيفي المكونات معا وضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More