بيتزا ببروني , سجق سهله وعجينه مضمونه من مطبخ سمسم



المقادير  لعمل بيتزا حجم كبير 

كوبين دقيق ونصف 
نصف كوب ماء دافيء ومثله حليب  وممكن الكوب يكون ماء فقط حسب ما تحبي ومتوفر 
3 ملاعق كبيره زيت 
ملعقتين كبار سكر 
ملعقه كبيره خميره فوريه 
رشة ملح 

الطريقه 
توضع كل المقادير الجافه معا  ثم الزيت ويفرك باليد مع الدقيق ومن ثم الماء والحليب الدافيء 
تعجن حتى تكون عجينه متماسكه نوعا ما قد تلتصق باليد  
تترك لتخمر ساعه تقريبا خاصة لو الجو برد يتضاعف وقت التخمير حتى تنفش ويزيد حجمها 
تفرد بالنشابه على دقيق  
تخرم بالشوكه 
ثم وضعت كاتشب لاني كنت مكسله اسوي صلصة للبيتزا 
ثم رشة جبن شيدر كان متوفر لدي 
ثم شرائح الببروني او السجق او ممكن لانشون صغير بس يكون دسم 
ثم راق جبن شيدر ومودزاريلا  وشرائح بسيطه من الطماطم 
لم يكن متوفر لدي الفلفل الاخضر او الزيتون بدون نوى لاني كسلت اخليه واقطعه شرائح لانها كانت بيتزا على السريع لغذاء اولادي  فلا انكر تساهلت 
لكن والله كانت رائعه وطريه وغضه وما كلفتني وقت وكله كان بالبيت 
الفرن يكون حار وهي بالوسط 
وتراقبيه 
اسفه مافي خطوات لاني عندي بتزات كيره مصوره وما اعرف ان هذة هتطلب مني  ولكن 
لو تريدي درس رائع عن البيتزا هيفيدك اكيييييييييييييييد زوري هذا الرابط وادعي لي هتجدي كل ما تتمنيه واكثر ومصور الخطوات من مطبخي درس ولا اروع بدوره كنت عملتها وافادت والحمد لله الكثير واى سؤال انا حاضره 



جديد قسم : مخبوزات سمسم

  1. رووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووعه

    ردحذف