إن خل التفاح من أفضل أنواع الخل الطبيعى وله أكثر من فائدة للعناية بالبشرة والشعر ومن هذه الفوائد:

التخلص من حبوب الوجه وذلك عن طريق إضافة ملعقتين صغيرتين من خل التفاح إلى فنجان ماء ونغمس قطعة قطن فى هذا المزيج ونمسح بها الحبوب عدة مرات يومياً.
وبالنسبة للبقع البنية: للتخلص من البقع البنية اللون التى تظهر بالجلد وخاصة باليدين مع التقدم فى السن يعمل مسح متكرر لهذه البقع بمزيج مكون من خل التفاح وعصير البصل بنسبة ملعقتين صغيرتين من الخل إلى عصير نصف بصلة كبيرة.


وتضيف أن حمامات خل التفاح تستخدم أيضا لتجميل البشرة وذلك عن طريق إضافة فنجان واحد من خل التفاح إلى ماء الحمام ونسترخى فى هذا الحمام حيث يعمل خل التفاح على تنظيف وتليين الجلد والتخلص من الحكة والتقشف، كما أنه يضبط درجة الوسط الكيميائى للجلد مما يقاوم حدوث العدوى والالتهابات.


للتخلص من خشونة اليدين ندلك اليدينِ بخليط من خل التفاح وأى كريم مناسب للعناية بالبشرة، ونستخدم هذا الخليط بعد ملامسة أى منظفات كيميائية بالمنزل ولنعومة اليدين يجهز خليط من خل التفاح ودقيق الذرة، ويستعمل فى تدليك اليدين ثم تغسل بالماء البارد.


أما فوائد خل التفاح للشعر فبعد شطف الشعر وغسله بالشامبو نقوم بوضع محلول مخفف من خل التفاح، يساعد على التخلص من قشر الشعر، وينظف الشعر ويكسبه بريقاً جذاباً.

جديد قسم : جمال حواء

إرسال تعليق