حتى لا تأكلي كثيراً اخدعي نفسك بطرق سهله وبسيطة





1-استخدام الشوكة:

من الطرق السهلة للغاية التي تضمن لك عدم الإفراط في تناول الأطباق المختلفة، الاستغناء عن الملعقة واستبدالها بالشوكة أو العصا الصينية، حيث إن طريقة استخدامهما في تناول الطعام، تضمن لك تناول كميات أقل من المأكولات والشعور بالشبع سريعا.

2-الأطباق المقسمة:

تباع في الأسواق الأطباق المقسمة التي عادة ما تكون مجزأة إلى ثلاثة أو أربعة أجزاء، من خلالها تستطيعين التحكم في كمية الطعام التي ستأكلينها إلى جانب مراقبة المواد الغذائية المتناولة، فعلى سبيل المثال يمكنك وضع البروتين في جزء، والخضراوات في جزء آخر بينما تخصصي الجزء الأخير للكربوهيدرات.

ومع الوقت ستجدين نفسك حددت الكمية المناسبة لك من الطعام، وبالتالي تحصلين عليها أيا كان حجم وشكل طبقك.

3- أكواب طويلة:

أما بالنسبة للمشروبات فينصحك الخبراء بتناولها في أكواب زجاجية طويلة، حيث إن ذلك الحجم تحديدا يعطيك إحساسا دائما بوضع كميات قليلة من السوائل وبالتالي تتحكمين في كمية السعرات الحرارية.

4-تجنب التحدث أو مشاهدة التليفزيون:

من العادات الخاطئة التي ربما تكون مكتسبة من طبيعة الحياة السريعة، التحدث أثناء تناول الطعام عن أحداث اليوم، ويقول لك الخبراء إن من أكثر الأمور التي تجعلك تتناولين الطعام بكميات أكبر، تناول الطعام و فمك ممتلئ بالطعام أو أثناء مشاهدة التليفزيون.

5-إعداد وجبات خفيفة:


من الأمور التي تجعلك تتجنبين تناول الكوكيز أو الحلوى بين الوجبات الأساسية، الاستعانة بمضغ العلك ولكن احرصي على شرائه خاليا من السكر.
6-شرب المياة:


وأيضا من الحيل المؤثرة حقا والتي تمنعك من تناول المزيد من الطعام، المواظبة على شرب مياه بين الوجبات أو عند الجوع.

7-ابتسامة بسيطة:

اثبت خبراء برازيليون أن الأشخاص الذين يداومون على الضحك، يكونون أكثر قدرة علي حرق الدهون بشكل أسرع، وذلك نتيجة لتعزيز هرمون السيروتونين المسئول عن السعادة، والذي يقلل من شهيتك للطعام تلقائيا.

8-اغلاقِ المطبخ:


وأخيرا من الحيل السهلة التنفيذ، غلق باب المطبخ طول فترة الليل بعد تناول وجبة العشاء المعتادة، والتي يفضل دوما تناولها قبل الساعة الثامنة مساء ولا تتجاوز العاشرة، وذلك منعا لدخول المطبخ مرارا وتكرارا لأي حجة وتناول المزيد من الطعام.

جديد قسم : رشاقه ولياقه وصحه غذائيه

إرسال تعليق